كيف استغل العرب و ستيف جوبز و اسحاق نيوتن التفاحة

أثناء تجولي بن مشاركات الأعضاء في الشبكة الإجتماعية Google plus وجدت صورة أعجبتني فكرتها كثيرا لم أعرف من صاحب الفكرة أو من صممها لكنها بالفعل معبرة جدا.

هذه الصورة تبين كيف استغل شكل التفاحة أو التفاح بشكل عام كل من ستيف جوبز و العرب و اسحاق نيوتن.

قد يقول البعض بأنها إهانة للعرب أو ما يشبه ذلك لكن هذا فقط تصور و فكرة صراحة و حقيقة لما نحن عليه الآن، فمقارنة مع الغرب مازلنا متخلفين و متأخرين جدا.

استغلال كل من ستيف جوبز و إسحاق نيوتن و العرب للتفاحةبطبيعة الحال الكل سيوافقني الرأي بأن الصورة في محلها فعلا، فحتى الآن لم يستغل العرب التفاحة من أجل إبتكار شيئ ما و إنما الإبتكار الوحيد و الذي حتى العرب لم يبتكروه هو تدخين ما يسمى بـ”الشيشة” بنكهة التفاح فتجد علب مصور عليها تفاحة مرمية في كل مكان بجانب المقاهي بين أزقة المدن العربية “لإسلامية” فهذا لن تجده حتى في الغرب.

فكما نلاحظ الصورة تنقسم إلى ثلاث أقسام أولا العربي و التي يظهر بأنه يستخدم التفاحة فقط في التدخين بنكهة التفاح.

أما القسم الثاني فهو لستيف جوبز مؤسس شركة أبل حتى أنه سمى شركته بالتفاحة لكن ما يميز تفاحة ستيف هي القضمة و هذا الأمر لم يأتي إعتباطا من ستيف جوبز بل القضمة تعني بأنه جميع منتجات أبل حتى و إن هي متفوقة و تحقق أكبر المبيعات في العالم فإنها ما تزال تعاني من نقص ما و باختصار أنه لا يوجد شيئ كامل في منتجات أبل على الإطلاق مثلا أنه لا يمكن أن تكون أجهزة أبل كاملة و بدزن أخطاء أو مشاكل أو أعطاب، فهذا تصور ستيف جوبز و أيضا ليميز التفاحة للناس على أنها ليست حبة طماطم.

القسم الثالث للعالم الفيزيائي المشهور إسحاق نيوتن و نظريته حول الجاذبية و التي استوحاها من سقوط تفاحة من على شجرة و درس هذا السقوط من جميع الجوانب ليخرج لنا بقوانين تعرف اليوم بقوانين نيوتن و تستعمل في حساب سرعة القذائف و الكثلة بالإعتماد على نعلم سواء مستوي أو في الفضاء.

فكما نرى صورة حقا معبرة و تستحق تقييم 10/10، وجدت هذه الصورة في الشبكة الإجتماعية تم رفعها من عدة أشخاص و بما أنها ليست لي لن أضع حقوق الموقع أو العلامة المائية عليها و سأتركها كما هي ليتم تحميلها من قبل الزوار.

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *