طريقة تحميل عينة الفلم من التورنت قبل تحميل الفيلم كامل

لتحميل الأفلام عبر التورنت يحتاج أولا معرفة طرق و أسرار تحميل الأفلام فهناك العديد من الطرق من أجل تحميل فلم تكون أنت راض عليه لا من ناحية الجودة و نقاوة الفلم أو الحجم و من أجل تحميل فلم عالي الجودة و النقاوة تحتاج معرفة بعض الأمور كما شرحت في التدوينة التالية الطرق الصحيحة لتحميل الأفلام الفائقة الجودة لكن خطوة تحميل عينة من الفلم و مشاهدتها قبل تحميل الفلم كاملا لم أشرحها جيدا.
فمن أجل تحميل فلم عالي النقاوة تكون راض عليه بعد تحميل، ليس كما يفعل البعض يقوم بتحميل الفلم و بعد الإنتهاء يجد بأن الفلم ليس جيدا و لا يرقى لمستوى المشاهدة طبعا من ناحية الجودة.
لذلك قبل تحميل فلم ما يجب التأكد جيدا من جودة الفلم و الطريقة الوحيدة للتأكد هي تحميل عينة الفلم و غالبا عينة الفلم يكون حجمها ما بين 30 و 80 ميقا كحد أقصى للتحميل في أقل وقت ممكن من أجل المعاينة.
طريقة تحميل عبنة الفلم من التورنت قبل تحميل الفلم كاملا
و لتحميل العينة يجب معرفة أن ملف التورنت المراد تحميله يحتوي على عينة أولا و للتأكد تختلف من موقع تورنت لآخر و أنا سأشرح على مواقع التورنت المشهورة فقط، مثلا thepiratebay.org و 1337x.org و kat.ph، أولا موقع thepiratebay ندخل الموقع أولا و نقوم بالدخول إلى صفحة الفلم التي إخترناه كما شرحت في هذا الموضوع الطرق الصحيحة لتحميل الأفلام الفائقة الجودة، بعد الدخول لصفحة التي تظهر تفاصيل عن الفلم نقوم بالضغط على الرقم الذي أمام Files كما في الصورة التالية:
ملفات التورنت thepiratebay.org
كما نلاحظ في الصورة عدد ملفات التورنت 24 كلما كان الرقم أكبر من 10 كان احتمال توفر العينة أكبر، عند الضغط على هذا الرقم تتوجه مباشرة إلى الأسفل حيث يعرض عليك محتويات الملف كما في الصورة التالية:
عينة الفلم تورنت
عند تحميل ملف التورنت نقوم بتشغيله، و ستظهر لنا الملفات المراد تحميلها نتابع الصورة التالية:
محتويات ملف تورنت
كما في الصورة أعلاه نقوم باختيار العينة فقط و حجمها 50Mb نقوم بالتحديد ثم OK و سيتم تحميل العينة مدتها غالبا دقيقتين أو دقيقة واحدة و إذا كانت جودة العينة جيدة و نقوة الصورة عالية أعد تشغيل ملف التورنت و قم بالتحديد على الفلم فقط حجمه في الصورة أعلاه 3Gb.
أما بخصوص موقع 1337x.org فنجد محتويات الملف في تبويب Files بعد الدخول إلى صفحة الفلم، تابع الصورة التالية:
ملفات الفلم 1337x.org
كما نرى في الصورة أعلاه نقوم بالضغط على Files لمعرفة محتويات الملفا و إذا وجدنا العينة نقوم بتحميل الملف و بعد تشغيله ببرنامج تورنت نقوم بالتحديد على العينة فقط و تحميلها.
أما موقع kat.ph فنجد محتويات ملف تورنت مباشرة أسفل المعلومات المختصرة للفلم أي مباشرة في الصفحة بدون الضغط على أي شيئ كما نلاحظ في الصورة التالية:
محتويات ملف تورنت kat.phكما نشاهد في الصورة أعلاه محتويات الملف و نرى بأن عينة للفلم متوفرة نقوم بتطبيق نفس خطوات السابقة.
ليس كل ملفات تورنت تحتوي على عينة للفلم فهناك من توجد به عينة و الأخرى لا توجد بها و قد تكون مشكوكة لذلك يفضل تحميل العينة أولا، أرجوا أن تصل الفكرة و أي استفسار كالعادة صندوق التعليقات =)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *