إضافات القرآن الكريم للووردبريس

الإضافات من برمجة عربية محدودة جدا في الووردبريس، حيث بالكاد تجد إضافة عربية في معرض الإضافات بموقع ووردبريس، لكن إن وجدت إضافة من برمجة عربية تجدها مميزة، و في هذه التدوينة نتحدث عن إضافة ووردبريس تمكنك من عرض القرآن الكريم في مدونتك.

إضافات إسلامية بامتياز تصب في خدمة القرآن الكريم و نشر رسالته، حيث تمكن الزائر من قراءة بعض الآيات عند دخول مدونتك، يمكن القول أن برمجتها بسيطة نسبيا و لا يوجد بها أي تعقيدات.

اليوم سأقدم لكم إضافتين اثنين جميلتين و خفيفتين على موقعك و ثقيلتين في ميزان حسناتك، الإضافة الأولى تمكنك من عرض آيات قرآنية عشوائية في القائمة الجانبية لمدونتك، و الإضافة الثانية تمكنك من عرض القرآن الكريم كاملا في صفحة أو تدوينة مع الصوت.

إضافات القرآن الكريم للووردبريس

أولا إضافة The Holy Quran إضافة خفيفة جدا و جميلة تمكنك من عرض أيات قرآنية عشوائية في القاءمة الجانبية لموقعك مع الشكل و رقم الآية و إسم السورة، صفحة الإضافة على موقع ووردبريس:

قم بتحميل الإضافة و تركيبها و من الأفضل تركيبها من لوحة تحكم ووردبريس بالبحث عنها في معرض الإضافات و تنصيبها مباشرة، بعد تركيب الإضافة قم بتفعيلها و توجه إلى: المظهر> مربعات القائمة الجانبية ثم نقوم بسحب مربع quran إلى القائمة الجانبية التي نريد كما في الصورة التالية:
إضافة القرآن الكريم
بعد سحب مربع إلى القائمة الجانبية المطلوبة تظهر لنا الإضافة بالمربعات الجانبية في الموقع هكذا:
القرآن الكريمو عند كل تحديث للصفحة تظهر آية عشوائية من آيات القرآن الكريم.

الإضافة الثانية هي إضافة جديدة تم إصدار أول إصدار لها يوم 2011-10-14 و هي إضافة رائعة جدا و جميلة اسمها Global quran تمكنك من عرض القرآن كاملا مع التفسير و أيضا يمكنك تغيير الخط مثلا الخط العثماني…و من أهم مميزات الإضافة أنه يمكنك سماع القرآن الكريم بأكثر من مقرء.

يمكن عرض القرآن الكريم في صفحة أو تدوينة عكس الإضافة الأولى التي تعرض في الصفحة الجانبية فقط، و تتيح للقارء خيارات عدة من أجل تسهيل القراءة و سماعها أيضا.

هذه صورة للإضافة من موقع ووردبريس:

إضافة القرآن الكريم

إضافة القرآن الكريم

كما تلاحظون في الصورة  يمكنكم التحكم في القارء و التحكم في اللغة و الخط و الألوان… و العديد من المميزات.

لعرض القرآن في صفحة أو تدوينة، أولا نقوم بتنصيبها و هذا رابط الإضافة:

بعد تنصيب الإضافة و تفعيلها نقوم بإضافة الكود التالي لأي صفحة أو تدوينة نريد:

{GlobalQuran}

بعد نسخ هذا الكود و لصقه في صفحة أو تدوينة ما ستظهر لنا واجهة الإضافة كما في المثال التالي: http://globalquran.com

الموقع الرسمي للمبرمج: http://blog.globalquran.com/

أرجوا نشر الموضوع للفائدة و نصرة الإسلام و نرجوا من الإخوة الدعاء بالخير لمبرمجي هذه الإضافتين.

و أي استفسار أو خطأ مشكل واجهتكم بالإضافات أرجوا ترك تعليق في الأسفل.

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *