برنامج Color Cop لإلتقاط كود HTML لأي لون تريد

لعل العديد من المصممين سواء صفحات وب أو بنرات و غير ذلك من تصميمات، في بعض الأحيان يريد مصمم ما تقليد بنر ما أو لون روابط خاصة بأحد المواقع لكن لا مكنه تحديد اللون بدقة الذي يريد قد يتعمل طرق عدة مثل إلقاء نظرة على كود مصدر الصفحة و لكن هذه الطرق مكلفة جدا و تأخد الوقت كثيرا و بما أننا نتحدث عن الوقت فلدي برنامج سريع و خفيف يمكنك من الحصول على كود HTML أي لون و من أي مكان سواء نظام التشغيل الخاص بك أو صفحات الإنترنت.

البرنامج مجاني و سهل الإستخدام و إسمه Color Cop أو بالعربية شرطي اللون أو بعبارة أصح شرطي الألوان و مبرمج البرنامج أعطاه إسم بحيث يمكن أن نقول إسم على مسمى حيث يلعب البرنامج دور الشرطي و يمكنك بواسطته إعتقال أو إلتقاط أي لون تريده أمامك و استخدامه في تصميماتك.

و البرنامج يقدم فائدة كبيرة جدا خصوصا للناشرين في Google Adsense فعند إنشاء وحدة إعلانية جديدة قد يحير المستخدم في اختيار الألوان المناسبة و بذلك يمكنه اقتباس ألوان موقع ما أو مثلا يريد جعل الألوان في وحدتك الإعلانية نفس ألوان روابط موقعك و هذا البرنامج يسهل عليك المهمة بشكل كبير.

هذه صورة البرنامج:

 برنامج إلتقاط الألوان Color Cop

هذه صورة البرنامج متحركة من موقع البرنامج الرسمي:
برنامج Color Cop

البرنامج سهل الإستخدام ما عليك سوى سحب و إفلات الأداتين و هذا شرح مبسط لطريقة عمل البرنامج:

 شرح برنامج Color Cop tutorial1: هذه الأدات تمكنك من إلتقاط أي لون بمجرد سحبها و إفلاتها فوق اللون المحدد الذي تريد.

2: هذه الأدات تمكنك من إلتقاط صورة مصغرة للمكان الذي تريد الحصول على ألوان منه و تظهر الصورة المصغرة في الرقم 4 فمثلا أنا قمت بالتقاط جزء من أيقونة VLC و إذا أردتم أي لون من الصورة المصغرة يمكنكم إلتقاطه بواسطة الأداة رقم 1.

3: هنا يظهر لك اللون الذي قمت باختياره.

4: هنا صورة المعاينة التي تلتقطها بواسطة الأداة رقم 2.

5: و هذا المربع هو المهم في البرنامج حيث عند التقاط لون لمنطقة معينة يظهر كود HTML في الخانة 5 و يمكنك نسخها بكل سهول ووصعها في شفرة Google Ads أو أي مكان آخر، و للعلم عندما تريدون وضع كود اللون في وحدة إعلانية جديدة في جوجل ادسنس يجب نسخ الكود بدون الرمز #.

6: غي هذا الزر يمكنك إختيار ألوان مخصصة باختيارك انت.

و لتحميل البرنامج و ضعت لكم رابط الموقع الرسمي لتجنب الشبهات، و أيضا يتوفر البرنامج باللغة العربية:

[down]تحميل برنامج Color Cop مجانا النسخة الإنجليزية[/down]

[down]تحميل برنامج Color Cop مجانا النسخة العربية[/down]

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *