إعرف رقمك تستسلك عند ولادتك

كما يعرف أغلب الناس أن سكان العالم بلغ أكثر من سبعة مليارات نسمة في الوقت الراهن، و حسب تقارير الأمم المتحدة بأن هذا العدد الكبير قد سؤدي إلى مشاكل عدة في توازن الإقتصادي و البيئي، و ورد في هذه التقارير أيضا أن عدد سكان العالم إرتفع لأكثر من الضعف في الـ50 سنة الأخيرة.

بدون خروج على الموضوع سأقوم بإرفاق لكم موقع لخدمة فريدة من نوعها يقدمها موقع BBC بالعربي حيث تمكنك هذه الخدمة من معرفة رقم تستسلك في الوقت الذي إزذدت به حيث يعطيك الرقم الذي حصلت عليه عندما رأيت الدنيا لأول مرة.

و هذا هو رابط الخدمة الأكثر من رائعة:هل تعرف تسلسلك بين مليارات العالم السبعة؟ هنا الإجابة  “، بصفحة الخدمة تجد كل المعلومات التي تحتاج معرفتها حول مصدر هذه الإحصائيات أعتقد بأن الرقم الذي سترى ليس دقيقا بما يكفي و إنما هو تقريبي فقط لأنه من الصعب جدا تعداد سكان العالم الذي يتجاوز 7 مليارات.

قمت بكتابة تاريخ الإزدياد الخاص بي و هذا هو الرقم الذي حصلت عليه في يوم ميلادي: 5,362,582,457 و الطريف في الأمر أنه يعطيك حتى عدد تستسلك بالنسبة فجر التاريخ و الرقم الخاص بي هو: 80,463,874,219

و العديد سيتساءل كيف تم حساب هذه التقديرات و هذا إقتباس من موقع البي بي سي العربي حول طريقة حساب هذه التقديرات:

تم حساب الأرقام بطريقتين بواسطة صندوق الأمم المتحدة للسكان وفقا لأرشيف بياناته. الطريقة الأولى باحتساب عدد الأحياء وفقا لتاريخ ميلادك وهذه الأرقام تعتمد على بيانات عدد سكان العالم ومعدلات النمو مع مرور الوقت. والطريقة الثانية وفقا لحساب الباحث كارل هوب   التي تقوم على حساب عدد الأحياء منذ خمسين ألف عام قبل الميلاد وحتى اليوم وهذه الأرقام تم تعديلها عن طريق الأمم المتحدة لإضافة بعض النقاط إليها.

و أيضا هناك منحنى يبين موقعك داخل عدد السكان مند 1500م:

إعرف رقم تسلسلك من بين سبعة مليار نسمة عند إزديادك

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *