فيسبوك تقوم بتغيير شكل الصفحات إلى Timeline

فيسبوك اليوم يجري تغيير على شكل الصفحات مثل الملفات الشخصية سابقا حيث عند دخول إلى صفحة من صفحاتك تجد إشعار يخبرك بأنه تم إجراء تغيير على الصفحات و يعطيك خيار ما إذا أرت إعتماد الشكل الجديد لصفحتك، و يمكنك أيضا تحميل صورة بمقاس 850×318 لتجعلها غلاف لصفحتك، و سيتم إعتماد الشكل الجديد بشكل رسمي يوم 30 مارس القادم.

و هذه عينة من الصفحة:

مدونة نجم المغرب على الفيسبوك

الإدارة الخاصة بالصفحة تظهر بالأعلى و يمكنك إخفائها عبر زر إخفاء و إظهارها من زر الإدارة، في الإدارة تظهر لك الإشعارات في أعلى اليمين نظرا لأهميتها ثم الرسائل في يسارها أي أن الإشعرات و الرسائل وضعت هي الأولى تتبعها تسجيلات الإعجاب الجديدة و بقربها مبيان الرؤى.

و تتكون الصفحة من عدة مميزات حسب فيسبوك أهمها سنسردها كالتالي:

صورة الغلاف الخاصة بك: صورة غلافك هي أول شيء يراه الأشخاص عند زيارة صفحتك.

ضبط صورتك الشخصية: تمثّل صورتك الشخصية صفحتك في أجزاء أخرى من فيس بوك، كآخر الأخبار، استخدم شعارك أو أية صورة أخرى تمثّل صفحتك. اختر صورة مربّعة وبحجم 180 بكسل على الأقل.

تمييز العناصر الهامة: أصبحت الصور وتسجيلات الإعجاب والتطبيقات أعلى صفحتك. تظهر الصور في المركز الأول، لكن بإمكانك تغيير ترتيب العناصر الأخرى ليرى الناس ما يهمّك أكثر من غيره. بإمكانك عرض 12‏ من التطبيقات، كحد أقصى، لذا تأكد من عرض أهم التطبيقات أولاً.

مراجعة يوميات صفحتك: قم بتمرير مؤشر الماوس فوق حدث ما واضغط على النجمة لتكبيرها أو على القلم لتثبيته أعلى صفحتك أو إخفائه أو حذفه تماماً.

إدارة كل شيء في مكان واحد: تتبع نشاطك على صفحتك من الإدارة. قم بالرد عندما يكتب الأشخاص في صفحة يومياتك وشاهد آخر الرؤى، قم بزيارة سجل النشاطات الخاص بك لمراجعة جميع منشوراتك ونشاطك.

قم بالرّد بشكل خاص بواسطة الرسائل: أصبح بإمكان الناس الآن الاتصال بك عبر استخدام الرسائل الخاصة. ستظهر الإشعارات بوجود رسائل جديدة في الإدارة.

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

4 تعليقات

  1. اسلام قال:

    هههههههههههههه

  2. كريم قال:

    الفيسبوك والتويتر وقوقل واليوتوب و الهوتمايل والياهو ووو وجميع التكنولوجيا المتطورة و الأسلحة النووية والسلطة الطاغية و كلشي أعباد الله ديالهم
    أنا صراحة كنحس براسي غريب ماقادر لانبدع ولا نصنع قادر غير نفرقع ههههه يعني نولي HAKER

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *