Google تقوم بتغيير مظهر Gmail إلى شكل جديد

قامت جوجل اليوم بتضمين مربع صغير في أسفل بريد Gmail بشعرك بتغيير مظهر البريد إلى الشكل الجديد ذلك لمن أراد تجربة المظهر الجديد لمن لم يرغب في الإنتظار حتى يتم إعتماده بشكل رسمي في المستقبل.

و يأتي المظهر الجديد بعدة تغييرات جميلة و شكل خطوط أنيقة، ز من يستخدم بريد Gmail بشكل مكثف يمكنه ملاحظة التغييرات الكبيرة التي حدثت على الواجهة القديمة.

من وجهة نظري المظهر الجديد رائع جدا و أنيق و يسهل عليك قراءة البريد الوارد و إرسال الرسائل حيث يسهل عليك أي شيئ بدون أي مشاكل خصوصا الخطوط فلقد كانت تظهر في السابق بشكل غير منظم مقارنة مع المظهر الجديد، و سأظهر لكم التغييرات الجدرية التي طرأت على مظهر Gmail و الخصائص الجديدة اتي تمت إضافتها.

Google تقوم بتغيير مظهر Gmail إلى شكل جديد

أولا هذه هي صورة واجهة Gmail القديمة:

واجهة Gmail القديمة

و هذه هي صورة واجهة Gmail الجديدة و سنتعرف على معا عن التغييرات التي طرأت على الواجهة القديمة:

واجهة Gmail الجديدةمقارنة مع الصورة السابقة ستلاحظون تغييرا كبيرا خصوصا في شريط الأدوات حيث في الواجهة القديمة يظهر فوق و أسفل البريد الوارد و في الواجهة الجديدة يظهر في الأعلى فقط، و أصبح شريط الأدوات عبارة عن أيقونات فقط عوض الكلمة فعوض حذف مثلا تظهر أيقونة سلة المهملات و عند تأشير عليها بواسطة الفأرة تظهر كلمة حذف، أي أن Gmail تريد إختصار الواجهة لتصبح أكثر أناقة عوض كثرة الكلمات.

حاليا الواجهة الجديدة تقتصر على من أراد تجربتها حاليا قبل أن تصبح معتمدة في المستقبل، و لمن أراد تجربتها تجد في الأسفل مثل هذا لمربع في أسفل الصفحة:Gmail - التبديل إلى المظهر الجديد

عند الضغط على هذا المربع تظهر لك نافذة لتأكد إنتقالك للواجهة الجديدة.

من أهم التغييرات التي طرأت على بريد و هي ميزة جديدة أضيفت إلى الواجهة الجديدة و هي أنه يمكنك تغييرها لتناسب أي صفحة أو أبعاد الشاشة الخاصة بك كما في الصورة التالية:

عرض الكثافة Gmail

كما تلاحظون يمكنكم تغيير كثافة الصفحة كما يناسبكم من هذا الخيار، كان في السابق هذا الخيار قالب مستقل بحيث يمكنك تغييره من أشكال Gmail العديدة أما الآن فأصبح متاحا في صفحة البريد نفسها و يمكنك تغييرها بسهولة و الشكل الجديد يمكنك من عرض المظاهر بشكل رائع جدا مثل خلفيات الطبيعة إلى غير ذلك.

و هذا فيديوا يستعرض مميزات الواجهة الجديدة، و هو يختصر كل ما جاء في هذه التدوينة:

و هذه معلومات أكثر عن هذا المظهر الجديد:

  • https://mail.google.com/mail/help/intl/ar/newlook.html
[note]ملاحظة: هذه الواجهة تم إعلان عنها في أكتوبر و لكن لم تتح للعرب إلا البارحة من كتابة هذا المقال حيث ظهرت رسالة تغيير الواجهة البارحة شخصيا هذا الأمر حدث معي. [/note]

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *