موقع Google أصبح في خدمة الإسلام

قام المطورون العرب العاملين في جوجل قطاع البرمجيات بإتاحة خدمة جديدة تتيح للمسلمين الﻹطﻻع على توقيت الصلوات بمحرك البحث الشهير بكل سهولة و يسر فمثلا إذا قام أحد الأشخاص بالبحث عن مواقيت الصلاة الإسلامية ببلده في محرك البحث ستظهر في النتائج الأولى للبحث مواقيت الصلاة الخمس، و بالتالي سيسهل على المستخدمين العرب المسلمين معرفة أوقات الصلاة بطريقة مطورة.

بشكل مبدئي، ستكون هذه الخدمة موجودة في جل النطاقات لعمليات البحث باللغة الإنجليزية واللغة العربية . وهذه الخدمة متاحة للاستخدام من جانب المؤسسات اﻹسﻻمية، ولكن من الناحية العملية فإنها قد تكون ملائمة أكثر لتقاليد الصلاة الإسلامية.

و لكن المشكل الموجود في هذه الخدمة إذا كتبت في مربع البحث ”أوقات الصلاة بالرباط” فلن تحصل على النتائج المرجوة أي أن الأمر كله يعتمد على الجملة بحرف ”في” و ليس ”ب” هذه هي المشكلة لأن من يبحث عن أوقات الصلاة ببلد ما يمكنه البحث بأي طريقة لذلك لن تظهر له نتائج أوقات الصلاة إلا إذا كتب الجملة مثلا ”أوقات الصلاة في الرباط” لكن أظن أن المطورين يعرفون هذا الأمر و قد يكونون بصدد إصلاحه

و حسب مدونة جوجل العربية تستخدم هذه الخدمة تقنية المقتطفات المنسقة (Rich Snippets)، والتي تدعم أيضًا نتائج البحث المحسنة بالنسبة إلى جميع أنواع المعلومات مثل الأحداث والملفات الشخصية والوصفات والمراجعات والمنتجات والمزيد . بالنسبة إلى مشرفي المواقع الذين يريدون أن يتم إدراجهم في تنسيق نتائج المقتطفات المنسقة (Rich Snippets)، يمكنهم الانتقال إلى صفحة المساعدة التي يوفرها جوجل للحصول على مزيد من المعلومات و المساعدة.

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

3 تعليقات

  1. جزاكم الله خيراً & اللهم إنصر الإسلام وأعز المسلمين

  2. Abdelhaq Salki قال:

    شكرا لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *