فرصتك لتتعرف على مشاهير الهاكرز

كيفين ميتنيك

وهو الأكثر شهرة على الإطلاق وبلا شك الأكثر موهبة في التاريخ, كتب ميتنيك اسمه في التاريخ عام 1981 عندما كان في السابعة عشرة من عمره بعدما تمكن من الدخول على شبكات الهاتف والتحكم فيها, الأمر الذي مكنه من تحويل مكالمات المشتركين إلى أي اتجاه أراد.
وفي عام 1983 أنجز ميتنيك عمله الأكبر وأيضا القي القبض عليه لأول مرة بعدما يمكن من اختراق جهاز كمبيوتر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).
أدت جرائم ميتنيك المعلوماتية المتتابعة إلى أن يصبح هدفا للمباحث الفيدرالية. حكم عليه بالسجن لخمس سنوات في التسعينيات وهو الآن مستشار امني ويدير شركته الخاصة ميتنيك للحماية Mitnick Security!

كيفين بولسون

وهو رئيس تحرير مجلة وايرد Wired والذي عرف في الماضي بنشاطات مختلفة تماما. ففي 1983 عندما كان هو أيضا في السابعة عشرة من عمره, قام بالعديد من الهجمات والاختراقات لشبكات مختلفة مما تسبب في عدد من المواجهات مع النظام القانوني الامريكي.
استمر بولسون في اعماله غير المشروعة حتى القي القبض عليه في من قبل المباحث الفيدرالية عام 1991 وحكم عليه بالسجن لأربعة اعوام في 1994.

ادريان لامو

هو المسئول عن إفقاد اكبر عدد من مديري الشبكات صوابهم!
بدأ بمايكروسوفت وياهو وصن مايكروسيستمز ومكدونالدز وسينجيولار وايه أو ال ومنتهيا بالنيويورك تايمز.
يعد لامو أيضا مسئولا عن عدد كبير جدا من الاختراقات والتعدي على نظم حماية الشبكات الخاصة بالشركات والأعمال.
اخترق لامو كل أنواع الحماية الممكنة بسهولة شديدة ومن دون عناء يذكر, وخلال لقاء له على برنامج NBC Nightly News طلب منه المذيع إثبات موهبته أمام عدسات الكاميرا فما كان منه إلا أن أجاب باختراق الشبكة الداخلية للقناة وفرض سيطرة كاملة عليها في اقل من خمس دقائق!!
يعمل لامو الآن كمستشار امني ويتمتع بحرية تامة في الحركة بعد أن ظل لسنوات طويلة مراقبا من قبل السلطات الأمنية الأمريكية!

جون درابر

ويعرف في مجتمع الهاكرز باسم كابتين كرانش أو Cap’n Crunch ويعد درابر واحد من أوائل الهاكرز في التاريخ.
يأتي اسم الشهرة من نوع من الحبوب التي كانت تباع وتحمل نفس الاسم, وفي إحدى علب هذه الحبوب اكتشف داربر وجود صافرة للأطفال كانت توضع في العلب كنوع من الدعاية للمنتج. اكتشف داربر انه من الممكن أن يستخدم هذه الصافرة لكي يخترق شبكة الهاتف ويحصل على مكالمات مجانية, كل ما كان يجب فعله هو إصدار صوت من الصافرة بدرجة معينة في سماعة الهاتف لكي تتم العملية.
القي القبض على داربر عام 1976 وحكم عليه بالحبس لمدة شهرين.

المدير

عبدالحق سالكي، من مواليد سنة 1991 يقطن في المغرب و هو صاحب مدونة "نجم المغرب" يحب الكتابة بالخصوص التدوين، دخل عالم التدوين منذ سنتين و يسعى دائما في تعلم المزيد عن سكربت التدوين ووردبريس، من هواياته برامج تصميم البعد الثلاثي و الإنترنت و كل ما له علاقة بعالم المعلوميات و الحواسيب.

ربما يعجبك أيضا ...

تعليق واحد

  1. شكراً لك عبد الحق موضوع مميز لنتعرف على هؤلاء المشاكسون والأذكياء بنفس الوقت تحياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *