قصتي مع الإنترنت و إنشاء موقع خاص بي

اول ما دخلت إلى عالم الإنترنت إنتابني شعور غريب جدا و أحسست على أن ذلك اليوم هم طفرة كبيرة تحدث في حياتي شعرت بأن الإنترنت عالم يختفي في أعماقي أعماق لا يمكن لأحد الوصول إليها، بدأت في الأول أتصفح مواقع و التي لم تكن مشهورة حتى، و بالتحديد سنة 2003 أي قبل ظهور المواقع العالمية و التي تنتشر في الإنترنت بشكل واسع و أنا أتحدث بالتحديد عن المواقع الإجتماعية مثل : Facebook و موقع الفيديو العالمي: Youtube .

في الأول لم يكن لدي حاسوب فكنت أدخل مقاهي الإنترنت و كانت قليلة جدا في مدينتي حيث كان هناك 3 مقاهي انترنت فقط لا غير لأنه الآن يوجد اكثر من 30 مقهى منتشرة في المدينة و متقاربة مع بعضها، في الأول لم أكن أفقه شيئ في المواقع و لم أفكر حتى كيف صممت أو كيف يصممونها و من يصممها و كيف تنشر في الإنترنت و من ينشرها و من يبرمجها أو كيف تتم برمجتها و ما هي لغات البرمجة المستعملة، لم أكن أعرف أي شيئ في هذا العالم الواسع الكبير ألا متناهي، في سنة 2004 قرر والدي اقتناء حاسوب، بدأت أنتظر بشوق شديد على أحر من الجمر أترقب، ثلاثة أيام و أنا أشتعل نارا من داخلي شوقا بانتظار الحاسوب الجديد، في ليلة اليةم الثالث رأت شاحنة بيضاء مكتوب عليها إسم الشركة التي اقتنى منها والدي الحاسوب انتابني شعور غريب احساس رائع و هو الفرح و السرور و ابتهاج لأني يأمتلك أول حاسوب خاص بي في حياتي القصيرة هذه.

بدأت أكتشف ما بداخل الحاسوب و النظام الذي كنت أجهل عليه الكثير نظام windows xp النظام الأكثر شيوعا في العالم آنذاك حتى وإن تقلص فارق مستخدميه بظهور أنظمة جديدة، كان نظاما جميلا و تصميماته.

شرعت في استخدام البرامج التي عليه من رسم و كتابة و تحرير الفيديو و انا أتحدث عن Movie Maker ; Word ; Paint مانت برامج صعبة قليلا في البداية. ـــــــــــــــــيتبعــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *